آخر تحديث: 27 / 11 / 2014م - 2:03 م  بتوقيت مكة المكرمة

تقرير مصور: الآلاف يحيون ليلة القدر المباركة بالقطيف

جهينة الإخبارية نداء ال سيف، تصوير: حسين ابراهيم - القطيف
الآلاف يحيون ليلة القدر المباركة بالقطيف

أحيا آلاف الشيعة في محافظة القطيف مساء السبت الأعمال العبادية لليلة القدر المباركة في العشرات من المساجد والحسينيات في المحافظة.

شهدت مساجد وحسينيات محافظة القطيف وحتى ساعات متأخرة من الفجر، حضوراً كبيراً من مختلف الأعمار رجالاً ونساء، الذين توافدوا لاحياء ليلة القدر، والتي تعد من الليالي العظيمة والتي تعادل بالف شهر.

وغصت المساجد والحسينيات بالمصلين من مختلف الأعمار، نساء ورجالا، لحضور المراسم العبادية التي تشتمل على الصلاة وقراءة القرآن الكريم والأدعية المأثورة عن النبي وأئمة أهل البيت.

واضطر العديد من القائمين على المساجد والحسينيات الى استخدام الشوارع والارصفة المحيطة لاستعياب اعداد المشاركين الرجال الذين تكتظ بهم القاعات الداخلية.

وبدأت مراسم الاحياء، في بعض الأماكن من صلاة المغرب والعشاء والتي أعقبها تناول وجبة الأفطار بشكل جماعي، بينما بدأت في بعض الأماكن من بعد وجبة الافطار.

واستهلت المساجد برنامجها ببعض الأدعية المستحبة في هذه الليلة المباركة كدعاء الجوشن الكبير، ودعاء مكارم الأخلاق ودعاء أبي حمزة الثمالي، ودعاء يا عدتي وغيرها من الأدعية.

وتضمنت الاعمال تلاوة ما تيسر من سور العنكبوت والروم والدخان، والصلاة ركعتان وقراءة دعاء رفع المصاحف «التوسل بالقرآن»، والاستغفار سبعين مرة، لتختتم الأعمال بزيارة الإمام الحسين ، والصدقة.

وانتشرت على مدى الأيام الأخيرة الكثير من الاعلانات التي اطلقها قائمون على المساجد والحسينيات في الأحساء والقطيف والتي تعرض البرامج العبادية لليلة القدر وأسماء رجال الدين المشاركين في الاحياء.

ووفقا للتقديرات الشرعية في الاوساط الدينية الشيعية تصادف القدر الليلة الثالثة والعشرين من شهر رمضان المبارك أكثر من أي ليلة أخرى من ليالي الشهر الفضيل.