آخر تحديث: 8 / 7 / 2020م - 9:51 ص  بتوقيت مكة المكرمة

في زمن كورونا.. مسابقات وعيديات ”أون لاين“ بين الأهالي والأصدقاء

جهينة الإخبارية دعاء الخباز - القطيف

اعتادت عددا من الأسر سنويا للاحتفال بعيد الفطر المبارك من خلال تنظيم اجتماعات عائلية كبيرة وذلك من خلال قيامها باستئجار الاستراحات المنتشرة بشكل كبير في المنطقة وعمل جدول مليء بالأنشطة المختلفة والتي تتضمن الألعاب والمسابقات والرحلات وغيرها من الفعاليات التي تسعد الصغار والكبار.

هذا العام.. وفي ظل جائحة كورونا وما صدر من قرار الحظر الكلي من الخروج خارج المنازل، قررت العائلات عدم إيقاف أي من الفعاليات والأنشطة والاحتفال بالعيد بأكثر الطرق أمانا وذلك من خلال التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو برامج مكالمات الفيديو مثل الزوم وغيره.

وقالت قباء نور الدين بأن عائلتها سوف تقوم بتنظيم عدد من الفعاليات التي اعتادت على القيام بها سنويا، لافتة أنهم قاموا بتزين المنزل بزينة العيد ولبس الثياب الجديدة، إضافة إلى المسابقات التي تم الاتفاق عليها في أثناء مكالمات الفيديو والتي تشتمل على جوائز قيمة للفائزين تصل إلى منازلهم.

بدورها، أشارت فاطمة الشبيب بأن نشاط توزيع العيديات سيكون مستمراً في هذا العيد ولن يقتصر هذا على المبالغ المالية فحسب بل أيضا سيكون هناك عيديات معنوية من صنع الصغار والكبار وسيكون محتواها عبارة عن قوالب الكعك والرسومات والمخطوطات وغيرها من الهدايا والتي تهدف إلى التعبير عن فرحة قدوم العيد.

وعبرت فاطمة الخباز في حديثها قائلة: " لن نجعل كورونا يوقف فرحة العيد وسنستمر في الاحتفال في منازلنا مع الأهل والأصدقاء.